ستويتشكوف يتوقع فوز ميسي بالكرة الذهبية ومشاركة المكسيك بمونديال روسيا

ليونيل ميسي مهاجم برشلونة يحتفل ضد روما
 

مدريد، 10 ديسمبر/2015 : توقع لاعب كرة القدم البلغاري المعتزل خريستو ستويتشكوف، الذي احترف في برشلونة، فوز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم الفريق الكتالوني، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2015 والتي سيعلن الفائز بها الشهر المقبل.

وقال ستويتشكوف، في مؤتمر صحفي بالعاصمة المكسيكية، إنه يرى أن ميسي هو المرشح الأوفر حظا للفوز بالجائزة على حساب زميله في الفريق، البرازيلي نيمار والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد.

وأثنى ستويتشكوف، خلال مشاركته في تدشين أول متجر رسمي لبرشلونة في العاصمة مكسيكو سيتي، على المنتخب المكسيكي، وعناصره التي تحترف في أوروبا.

وأوضح “المكسيك ستتأهل إلى مونديال روسيا 2018″، مطالبا المكسيكيين بالتحلي بالثقة في منتخب بلادهم خلال تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) المؤهلة لكأس العالم.

وأشار إلى أن المكسيك قد تقدم مباريات سيئة وتخسر “لأنها طبيعة كرة القدم، فوز وخسارة”، ولكنه أبرز القدرات التنافسية لمنتخب “التري”.

وأبرز أهمية تأهل فريق كلوب أمريكا المكسيكي إلى مونديال الأندية المقام في اليابان، حيث يخوض أولى مبارياته الأحد المقبل 13 من الشهر الجاري أمام جوانجزو إيفرجراند الصيني في ربع النهائي.

وأضاف “من الهام وجود فريق مكسيكي في هذه الاحتفالية، ليس أمرا سهلا، لابد أن يفتخر كل مشجعي كلوب أمريكا باللاعبين والجهاز الإداري الذي قاتل وعمل للتأهل إلى مونديال الأندية”.

وإذا فاز كلوب أمريكا على الفريق الصيني، فإنه سيواجه برشلونة الإسباني في نصف النهائي.

وعلّق “دائما ما يكون مواجهة أفضل لاعبي العالم مدعاة للفخر، وإذا خسرت، فلا مشكلة، يجب أن تلعب وتثبت أن كلوب أمريكا يمكنه منافسة برشلونة”.

واحتفى بالحالة الجيدة التي تمر بها الكرة المكسيكية، بوجود العديد من اللاعبين المحترفين في أندية أوروبية

Go to top