غولدن ستايت يحقق انتصاره الثاني توالياً

مع بداية موسم الـNBA برهن غولدن ستايت بأنه سيكون منافساً جدياً على اللقب.

حقق غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي وكان على حساب هيوستن روكتس 112-92 الجمعة في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

وكان ووريرز بدأ حملة الدفاع عن لقبه الثلاثاء بفوز على نيو أورليانز بيليكانز 111-95.

وحسم غولدن ستايت ووريرز لقب المنطقة الغربية في الموسم الماضي بتغلبه على هيوستن بالذات، قبل أن يتوج بطلاً للدوري للمرة الأولى منذ 1975 بفوزه على كليفلاند كافالييرز 4-2 في الدور النهائي.

وبعد أن سجل ستيفن كوري (أفضل لاعب في الموسم الماضي) نجم ووريرز 40 نقطة في المباراة الأولى، نجح أمام هيوستن بتسجيل 25 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

ورد كوري على تشجيع الجمهور له بالقول: "إن أفضل اللاعبين في الدوري يتعلمون كل سنة كيف يقدمون الأفضل ويصبحون أكثر فعالية"، مضيفاً: "أنا أحاول أن أفعل ذلك".

وسجل لووريرز أيضاً كل من مارييزي سبيتس (14 نقطة) وأندري إيغوادالا (12) وهاريسون بارنز (12) وكلاي تومبسون (11).

ولدى الخاسر، كان مونتريزل هاريل أبرز المسجلين لهيوستن برصيد 17 نقطة، مقابل 16 نقطة مع 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة لجيمس هاردين.

وكان هاردين حل ثانياً في التصويت للقب أفضل لاعب في الموسم الماضي خلف كوري.

كما حقق كليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي فوزه الثاني في ثلاث مباريات وكان على ميامي هيت 102-92.

وتألق ليبرون جيمس الذي عاد إلى صفوف كليفلاند الموسم الماضي بعد أربعة مواسم رائعة مع ميامي فسجل 29 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

وخاض جيمس الموسم الماضي الدور النهائي الخامس على التوالي في مسيرته الاحترافية، وكانت الأربعة الأولى مع ميامي هيت الذي توج معه باللقب مرتين عامي 2012 و2013 قبل أن يقرر العودة إلى الفريق الذي دافع عن ألوانه من 2003 حتى 2010 وكان خلف إطلاق مسيرته في الدوري بعدما اختاره كخيار أول في "درافت 2003" رغم أنه كان يلعب في الثانوية (سانت فينسنت-سانت ماري) ولم يصل إلى دوري الجامعات.

وشكل جيمس ثلاثياً ضارباً مع كيري إيرفينغ وكيفن لاف بيد أن غياب الأخيرين عن الدور النهائي الموسم الماضي كان له أثر كبير على عدم تتويجه باللقب.

وأضاف لاف أمس 24 نقطة مع 14 متابعة و5 تمريرات حاسمة.

Go to top