فلاشينغ ميدوز: البطل يستمر والوصيف يغادر

 

بدأ الكرواتي مارين سيليتش حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لفلاشينغ ميدوز بنجاح.

استهل الكرواتي مارين سيليتش المصنف تاسعاً حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وتأهل إلى الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، وذلك بفوزه على الأرجنتيني غيدو بيا 6-3 و7-6 (7-3) و7-6 (7-3) اليوم الأحد.

ويلتقي سيليتش الذي توج العام الماضي بلقبه الاول في البطولات الكبرى، في الدور المقبل مع الفرنسي لوكاس بوي او الروسي يفغيني دونسكوي.

وكان سيليتش الذي غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة في بداية الموسم وخرج من الدور الرابع في فلاشينغ ميدوز ووصل إلى ربع نهائي ملبورن، توج باللقب الموسم الماضي على حساب الياباني كي نيشيكوري المصنف رابعاً في هذه النسخة والذي ودع البطولة الأميركية من الباب الصغير بعد ان خسر في الدور الأول أمام الفرنسي بينوا بير 4-6 و6-3 و6-4 و6-7 (6-8) و4-6.

ومن المؤكد  أن هذا الخروج المبكر يشكل خيبة كبيرة لنيشيكوري الذي يخوض البطولة الأميركية وهو في أعلى تصنيف له في بطولة كبرى، لكن اللاعب الياباني اعتاد على الخيبات في هذه البطولة إذ انتهى مشواره عند الحاجز الأول للمرة الثالثة في الأعوام الخمسة الأخيرة.

وتأهل إلى الدور الثاني البلجيكي دافيد غوفان الرابع عشر بفوزه على الإيطالي سيموني بوليلي 6-4 و6-1 و6-2، كما فاز البلغاري غريغور ديميتروف السابع عشر على الأسترالي ماثيو إيبدن 6-4 و6-2 و6-4، والإسباني فيليسيانو لوبيز الثامن عشر على الجورجي نيكولوس باسيلاشفيلي 7-6 (7-5) و6-1 و6-3، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع عشر على الفنلندي ياركو نيمينن 6-3 و6-1 و6-1، والإيطالي أندرياس سيبي الخامس والعشرون على الأميركي تومي بول 6-4 و6-صفر و7-5.

Go to top