ميركاتو: بوريني من ليفربول إلى سندرلاند

انتقل المهاجم الإيطالي فابيو بوريني من ليفربول الإنكليزي إلى مواطنه سندرلاند الذي دافع عن الوانه خلال موسم 2013-2014 على سبيل الإعارة من "الحمر"، وذلك بحسب ما أعلن فريقه الجديد اليوم الاثنين.

ووقع بوريني (24 عاماً) عقداً لمدة أربعة اعوام ولم يتطرق سندرلاند إلى قيمة الصفقة لكن وسائل الإعلام المحلية قدرتها بـ9.6 ملايين يورو مع حوالي 2.7 مليون يورو كإضافات لاحقة.

وسبق لسندرلاند أن حاول بقيادة مدربه السابق الاوروغوياني غوستافو بوييت التعاقد نهائياً مع بوريني بعد الموسم الناجح الذي أمضاه مع الفريق حيث سجّل له 10 أهداف، بينها ضد تشلسي (2-1) حين ألحق بفريقه بداياته أوّل هزيمة له على أرضه بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وفي نهائي كأس الرابطة التي خسرها فريقه أمام مانشستر سيتي 1-3، لكن اللاعب الإيطالي رفض لأنه كان يطمح بعودة ناجحة إلى ليفربول.

لكن بوريني الذي تأسس كروياً في بولونيا (2001-2007) قبل أن يأتي به تشلسي إلى إنكلترا (2007 حتى 2011)، فشل في فرض نفسه تحت قيادة المدرب الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز واكتفى بالمشاركة في 18 مباراة الموسم الماضي.

ويشكل ضم بوريني دعماً هاماً لفريق المدرب الهولندي ديك ادفوكات الذي تذمر في الأسابيع الأخيرة من افتقاد فريقه للاعبين الموهوبين.

Go to top