صدارة خماسية للدوري الإيطالي

اعتلت فرق كييفو فيرونا وتورينو وإنتر ساسوولو وباليرمو صدارة الدوري الإيطالي.

حقّقت فرق كييفو فيرونا وتورينو وإنتر وساسوولو الفوز في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم لتعتلي صدارة ترتيب المسابقة.

خلافاً لجاره روما الذي فاز على حامل اللقب يوفنتوس 2-1، تعرّض قطب العاصمة الثاني لاتسيو ثالث ترتيب الموسم الماضي لخسارة مذلة على يد مضيفه كييفو صفر-4.

وحسم كييفو النتيجة تقريباً في نصف الساعة الأول بعدما افتتح ريكاردو ميجيوريني المهرجان إثر تمريرة بينية من السلوفيني فالتر بيرسا (12)، وأضاف ألبرتو بالوسكي الهدف الثاني من ضربة رأس إثر تمريرة من ميجيوريني نفسه (30).

وأنهى صاحب الأرض الشوط الأول بثلاثية بعد أن نفذ بيرسا بنجاح ركلة حرة (45).

وفي الشوط الثاني، سجل بالوسكي الهدف الثاني الشخصي والرابع في اللقاء بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية من بيرسا، أفضل لاعب من الطرفين (68).

وتعرّض فيورنتينا لسقوط مدوٍّ على أرض تورينو 1-3 بعد أن تقدم عن طريق الإسباني ماركوس ألونسو إثر تسديدة رأسية من الكرواتي نيكولا كالينيتش وكرة مرتدة تابعها الأول في الشباك (10).

واعتزت شباك فيورنتينا 3 مرات خلال 10 دقائق في الشوط الثاني بواسطة إميليانو موريتي (67) وفابيو كوالياريلا (69) ودانييلي بازيلي (77).

وواصل إنتر بدايته القوية وعاد بفوز مستحق 2-1 من أرض الصاعد الجديد كابري.

افتتح المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المعار من مانشستر سيتي الإنكليزي لعام ونصف العام، التسجيل للضيوف بعد مجهود فردي وتسديدة من زاوية ضيقة داخل المنطقة (31).

وفي الشوط الثاني، أدرك كابري التعادل بواسطة أنطونيو دي غاوديو (81) قبل أن يحسم إنتر ميلان النتيجة من ركلة جزاء احتسبت إثر خطأ ضد الكولومبي فريدي غوارين ونفذها يوفيتيتش أيضاً (89).

وعلى ملعبه، سقط أودينيزي الذي هزم يوفنتوس في عقر داره، أمام باليرمو بهدف وحيد بمتابعة رأسية من لوكا روجيني لعرضية الارجنتيني فرانكو فاسكيز (8).

وتغلّب جنوى على هيلاس فيرونا بهدفين نظيفين لليوناردو بافوليتي بتسديدة من داخل المنطقة (57)، والتوغولي سيرج غاكبه إثر تمريرة من الفنزويلي توماس رينكون (78).

وفاز أيضا أتالانتا على فروزيوني الصاعد حديثاً 2-صفر سجلهما غوليلمو سنتداردو بتسديدة يمينة من زاوية ضيقة إثر كرة وصلته من ركلة ركنية (21)، والأرجنتيني أليخاندرو غوميز بتسديدة من خارج المنطقة (88).

وفرّط نابولي بفوز كان في متناوله بعد أن تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول على ضيفه سامبدوريا الذي أدرك التعادل في الشوط الثاني 2-2.

زار الأرجنتيني غونزالو هيغوايين شباك الضيوف مرتين إثر تمريرة بينية من لورنتسو إينسينيي (9)، وبينية ثانية من البرازيلي آلان لورييرو (39).

وفي الشوط الثاني، رد البرازيلي سيتادين إيدر بثنائية مهمة خلال دقيقتين مجنبا سامبدوريا الهزيمة، الأول من ركلة جزاء تسبب بها الإسباني راؤول ألبيول بخطأ ضد البرازيلي فرناندو (57)، والثاني بعد تمريرة من روبرتو سوريانو (59).

Go to top