بالفيديو - روما يزعزع أركان يوفنتوس

 

حقق روما فوزاً مثيراً على حساب حامل اللقب يوفنتوس وقدم نفسه بقوة للقتال على لقب الكالتشيو.

حسم روما وصيف البطل في الموسمين الأخيرين القمة المبكرة مع ضيفه يوفنتوس حامل اللقب 4 مرات متتالية بفوزه عليه 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، كان روما الطرف الأفضل وبنسبة كبيرة على مدار الشوطين فحقق فوزاً منطقياً رافعاً رصيده إلى 4 نقاط بعد تعادله مع مضيفه هيلاس فيرونا 1-1 في المرحلة الأولى، في حين مني يوفنتوس بالخسارة الثانية بعد أن سقط في عقر داره أمام أودينيزي صفر-1.

وفي الشوط الأول، قام لاعبو روما بأكثر من عشر محاولات أبرزها للمالي سيدو كيتا (3 و5)والإسباني ياغو فالكيه (8) وأليساندرو فلورنزي (11) والبوسني ميراليم بيانيتش (17) الذي أصاب القائم الأيمن (24) قبل أن يهدر فرصة أخيرة في هذا الشوط (39)، والبوسني الآخر إدين دزيكو (30).

في المقابل، لم يستطع لاعبو يوفنتوس مجاراة أصحاب الأرض واقتصرت محاولاتهم على واحدة فقط للفرنسي بول بوغبا (16).

وتابع روما تفوقه الميداني في الشوط الثاني عبر البلجيكي راديا ناينغولان (57) وفلورنتسي ودزيكو(60)، وحصل الأخير على ركلة حرة إثر خطأ من الأوروغوياني مارتن كاسيريس نفذها ميراليم بنجاح في أعلى الزاوية على يمين الحارس الخبير جانلويجي بوفون مفتتحاً التسجيل (61).

وعلى الفور، دفع ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس بالمهاجم الإسباني ألفارو موراتا بدلاً من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي لم يقدم شيئاً في اللقاء (62).

وزاد التوتر في صفوف يوفنتوس، ونال حارسه البرازيلي روبينيو بطاقة حمراء بسبب احتجاجاته المتكررة وهو على مقاعد الاحتياط (66)، وجرّب بوغبا حظه مرة ثانية من متابعة رأسية لكرة نفذها الأرجنتيني باولو ديبالا فلم ينجح (71)، ورد ناينعولان بتسديدة يمينية من خارج المنطقة (71) ثم يسارية من دزيكو لم تمر (73).

ونقصت صفوف يوفنتوس بطرد الفرنسي باتريس إيفرا لنيله البطاقة الصفراء الثانية (78) فجاء الهدف الثاني سريعاً من الركلة الحرة المحتسبة التي نفذها فالكيه على رأس دزيكو فأسقطها في الشباك على يسار بوفون في أسفل الزاوية (79).

وسعى دزيكو إلى استغلال الوضع مجدداً وإضافة الهدف الثاني الشخصي فلم ينجح (81)، ومثله كان حظ فالكيه (86) قبل أن يقلّص ديبالا الفارق (87) مستفيداً من تمريرة مواطنه روبرتو بيريرا الذي نزل قبل 10 دقائق بدلاً من السويسري ستيفان ليشتشتاينر.

وكانت المرحلة افتتحت أمس بخسارة بولونيا العائد إلى النخبة أمام ساسوولو صفر-1 وفوز ميلان على أمبولي 2-1.

Go to top