بطولة هولندا: فيينورد يسقط أمام أيندهوفن

 

فشل فيينورد في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والبقاء شريكاً في الصدارة.

سقط فيينورد أمام مضيفه أيندهوفن حامل اللقب 1-3 الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم.

وقدم المدافع جيفري بروما هدية مبكرة للضيوف بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (4) رافعاً أمل فيينورد في المنافسة على اللقب واعتلاء منصة التتويج للمرة الأولى منذ 1999 والخامسة عشرة في مسيرته بعد أن احتكر منافسه وأياكس امستردام اللقب بشكل شبه كامل ما يقارب عقدين من الزمن.

لكن هذا الأمل تلاشى مع ادراك البلجيكي مكسيم ليستيان التعادل لأصحاب الأرض (37).

وفي الشوط الثاني، منح الكولومبي سانتياغو ارياس التقدم لأيندهوفن بتسجيله الهدف الثاني (50)، وعزّز يورغن لوكاديا الفوز بالهدف الثالث (81 من ركلة جزاء).

ورفع أيندهوفن رصيده إلى 8 نقاط نقلته إلى المركز الخامس بفارق الأهداف أمام زفوله الذي تعثر بدوره اثر تعادله مع مضيفه هيرينفين بهدف للارس فيلدفييك (59) مقابل هدف للسويدي سام لارسون (4).

في المقابل، فشل فيينورد في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والبقاء شريكاً في الصدارة لأياكس الذي حقق فوزاً رابعاً وكبيراً على ضيفه دن هاغ برباعية بيضاء افتتحها الشاب المغربي الأصل أنور الغازي (16).

وأضاف دافي كلاسن الهدف الثاني (20)، وحويل فيلتمان الثالث (58)، واختتم الغازي (20 عاماً) المهرجان بالهدف الرابع (74).

وتغلب فيتيس ارنهيم على كامبور بأربعة أهداف للويس بايكر (2 من ركلة جزاء) الذي أهدر ركلة جزاء ثانية (67)، والسويدي من أصل نيجيري ابيولا داودا (32) والجورجي غورام كاشيا (85) والانكليزي دومينيك سولانك (90+1) مقابل هدف لساندر فان در ستريك (28).

وصار هيراكليس الميلو ثانياً بعد فوزه على تونتي انشكيده بهدفين أيضاً للمغربي الياس بلحساني (17) وفوتر فيغورست (75)، ورودا كيركراده رابعاً بعد أن حقق فوزه الثالث على حساب مضيفه الكمار بهدف وحيد سجله الأسترالي روستين غريفيثز (36)، واكتسح اكسلسيور ضيفه دي غرافشاب بثلاثية نظيفة سجلها في الشوط الثاني ساندر فيشر (47) وبراندلي كوفاس (63) وباريل فان مايغيم (84).

Go to top