"البافاري" يفرّط بدانتي ويستقدم كومان

بحثاً عن وقت أطول للعب أساسياً البرازيلي دانتي يغادر بافاريا نحو فولفسبورغ، في حين أتى الفرنسي الواعد كومان آملاً في فرصة أكبر.

أعلن بايرن ميونيخ بطل ألمانيا لكرة القدم انتقال لاعبه البرازيلي دانتي إلى فولفسبورغ وصيفه في الموسم الماضي، وعن ضمّه الجناح الفرنسي الشاب كينغسلي كومان من يوفنتوس الايطالي على سبيل الاعارة.

ويبدو أنّ مدرب الفريق البافاري، الإسباني جوسيب غوارديولا، لم يعتمد على دانتي أساسياً هذا الموسم حيث شارك لمدة 17 دقيقة فقط في المراحل الثلاث الأولى وكانت أمس السبت ضد باير ليفركوزن (3-0).

وقال رئيس نادي بايرن كارل هاينتس رومينيغه في بيان: "دانتي يريد ببساطة فرصة للعب بانتظام ولا نريد أن نعيق رغبته".

وكان دانتي عنصراً أساسياً في تشكيلة بايرن الفائزة بالثلاثية التاريخية، دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني والكأس المحلية عام 2013.

وانضمّ النجم البرازيلي إلى بايرن في تموز/يوليو 2012 من بوروسيا دورتموند، وفاز معه بلقب الـ"بوندسليغا" 3 مرات متتالية، وكأس ألمانيا مرتين، وكأس العالم للأندية، والبطولة القارية.

أمّا بالنسبة للاعبه الجديد كومان البالغ من العمر 19 عاماً، فقد دفع النادي البافاري 7 ملايين يورو لكي يضمّه من يوفنتوس على سبيل الإعارة لمدة موسمين مع خيار التعاقد معه نهائياً عام 2017 مقابل 20 مليون يورو.

ورغم صغر سنّه، تمكّن كومان من الحصول على ثلاثة ألقاب دوري في ثلاثة مواسم له كلاعب محترف، إذ فاز بالدوري الفرنسي عامي 2013 و2014 مع باريس سان جيرمان وبالدوري الإيطالي عام 2015.

وجاء التعاقد مع اللاعب الشاب الذي بإمكانه اللعب على الجهتين اليمنى واليسرى من وسط الملعب، من أجل تأمين المساندة للنجمين الهولندي أريين روبن والفرنسي الآخر فرانك ريبيري .

Go to top