فالكاو وكوادرادو خارج تشكيلة كولومبيا

استبعد خوسيه بيكرمان مدرب منتخب كولومبيا لكرة القدم كلاً من راداميل فالكاو مهاجم تشيلسي وخوان كوادرادو لاعب وسط يوفنتوس.

واستدعى بيكرمان الذي فشل مع كولومبيا في تخطي دور الثمانية في كوبا أميركا في حزيران/ يونيو الماضي عشرة لاعبين من أندية محلية وعدداً قليلاً من اللاعبين الموجودين خارج البلاد لمباراة بيرو الودية في نيويورك في الثامن من أيلول/ سبتمبر القادم.

ونظمت المباراة قبل سحب قرعة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم حيث سيلعب المنتخبان في الجولة الأولى في كولومبيا في الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

وقال بيكرمان للصحفيين بعد الإعلان عن التشكيلة أمس الجمعة "نريد أن نرى اللاعبين الذين كنا نتابعهم... لنعرف كيف ستكون الأمور في المنتخب بعد ذلك".

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن الإصابات وعدم اللعب مع الفريق الأساسي أجبرته على عدم استدعاء لاعبين مثل فالكاو الذي انضم لتشيلسي على سبيل الإعارة في الشهر الماضي وكوادرادو الذي ترك بطل الدوري الإنكليزي وانتقل إلى يوفنتوس قبل أيام.

وقال بيكرمان "مثل هذه العوامل تجبرنا على عدم استدعائهم لمنحهم الفرصة في الفرق التي يلعبون لها"، وأضاف "دائماً نتابع الدوري الكولومبي بسبب وجود من اللاعبين الممتازين فيه وهناك تطور دائم".

وسيقود خاميس رودريغيز لاعب ريال مدريد المنتخب الكولومبي بالإضافة إلى كارلوس سانشيز لاعب وسط آستون فيلا.

وكان ضمن التشكيلة ثلاثة مهاجمين انتقلوا إلى فرق أخرى في فترة الانتقالات الصيفية وهم جاكسون مارتينيز لاعب أتلتيكو مدريد وكارلوس باكا لاعب ميلانو وتيوفيلو غوتيريز أفضل لاعب داخل قارة أميركا الجنوبية في عام 2014 المنتقل إلى سبورتنغ البرتغالي.

Go to top