بالفيديو - أرسنال يحصد الغلّة بعيداً عن الإقناع

 

تمكّنت "مدافع لندن" من حصد ثاني انتصار بعيداً عن معقل الإمارات، ولكن مع تواصل غياب الإقناع في الأداء.

 

سقط نيوكاسل يونايتد أمام ضيفه أرسنال بالنيران الصديقة 0-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على ملعب "سانت جيمس بارك"، حقّق أرسنال فوزاً هزيلاً وصعباً رغم سيطرته الميدانية هو الثاني له فارتفع رصيده إلى 7 نقاط وانتقل مؤقّتاً إلى المركز الخامس، في حين مُني نيوكاسل بهزيمته الثانية مقابل تعادلين.

وتعرّض صاحب الأرض لضربة قاسية في وقت مبكر تمثّلت بطرد مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش (16)، ورغم ذلك لم يستغل أرسنال الوضع الجديد وبقيت شباك مضيفه عذراء طوال الشوط الأول الذي شهد تسديدة واحدة للاعبه التشيلي ألكسيس سانشيز (18).

ضغط أرسنال منذ بداية الشوط الثاني، وهزّ الشباك بعد 3 تسديدات متتالية بدأها سانشيز فارتدّت الكرة من الدفاع إلى الويلزي آرون رامسي تابعها في مكان وقوف الحارس الهولندي تيم كرول فعادت إلى أليكس أوكسلايد تشامبرلاين الذي أطلقها قوية ارتطمت بالمدافع الأرجنتيني فابريسيو كولوتشيني وخدعت كرول واستقرت في الشباك (52).

 

وكاد سانشيز يضيف الهدف الثاني من مسافة قريبة بعد عرضية خلفية من رامسي النشيط خصوصاً في الجهتين اليمنى واليسرى لولا حضور كرول الذي أبعد الخطر (58)، وردّ كرة أخرى للإسباني سانتي كازورلا إثر تمريرة من رامسي نفسه (66).

وأطبق أرسنال على منطقة مضيفه، وزجّ مدرّبه الفرنسي أرسين فينغر الذي لعب حتى الدقيقة 70 دون مهاجم صريح، بمواطنه أوليفييه جيرو مكان ثيو والكوت الذي قام بدور رأس الحربة.

وخرج كرول من منطقته وأبعد عن الخط كرة خطرة من أمام سانشيز مفوّتاً عليه فرصة إضافة الهدف الثاني (78)، ودفع فينغر بالإسباني ميكل أرتيتا بدلاً من صانع الهدف بغية تحفيز خط الوسط دون أن ينجح في مسعاه بعد أن جرّب كازورلا حظه مجدّداً وأرسل الكرة في الخارج (88) قبل أن يحرم كرول الفرنسي جيرو من هدف ثان في الثواني الأخيرة (90+3).

Go to top